الأحد، 15 يناير 2017

أغارُ كثيراً.... بقلم حذيفة العرجى

بكلِّ علاقةِ حبٍّ جديدةْ
تقولُ الفتاةُ لمن دقّ أبوابها:
أنا غَير كل النساءِ اللواتي عَرفتْ
أغارُ كثيراً..
وأكرهُ من يكذبونَ كثيراً..
لأنّي بعمري أنا ما كذبتْ
فإيّاكَ إيّاكَ أن تكذبا
ولو كانَ صدقُكَ لي مُتعبا
فكم عن كذوبٍ أنا قد رحلتْ

بكلِّ علاقةِ حبٍّ جديدةْ
تُحَسّسُكَ البنتُ أنَّ الوجودَ عقيمٌ
-بما فيهِ من فاتناتٍ-
على أن ترى مثلَها
وأنّ المَحاسنَ..
والعاطفاتِ..
خُلقنَ لها

بكلِّ علاقةِ حبٍّ جديدةْ
تُمهّدُ للشرِّ بنتُ الذين َ!
وتُلقي الأذى كلَّ حينٍ وحينْ
بأُذنِ الرَجُلْ
تقولُ:
إذا أنتَ فكرتَ يوماً
ولو كانَ بعدَ سنينْ
بأيَّـةِ أُنثى..
سأُنسيكَ إسمكْ
وأنسيكَ رسمكْ
وألعن أجدادَكَ السَالفينْ!

بكلِّ علاقةِ حبٍّ جديدةْ
نَحنُّ إلى حُبّنا الأولِ..
ودونَ شعورٍ
نُحاولُ في روحِنا أن نُعيدهْ!

تقولينَ ما سرُّ حُبّكَ لي
وأنتَ تُشكّكُ دوماً
بكلِّ علاقةِ حبٍّ جديدةْ
لأنّكِ لا تُشبهينَ النساءْ
ومن أوّلِ الحُبِّ كنتِ فريدةْ
فتحتِ الأمامَ أمامَ طموحي
ذَبحتِ الوراءْ..
وكُنتِ -على ما بنا من همومٍ-
سَعيدةْ
وإنيَّ مُنذُ سنينٍ بعيدةْ
أُفتّشُ في القلبِ عن نبعِ ماءْ

تقولينَ ما سرُّ حُبّكَ لي
وأنتَ تُشكّكُ دوماً
بكلِّ علاقةِ حبٍّ جديدةْ
لأنّي وحيدٌ
وأنتِ وحيدةْ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق