الثلاثاء، 10 يناير 2017

6 وصفات طبيعية نافعة لعلاج ألم عرق النسا

تاتي أعراض عرق النسا على شكل آلام حادة تمتد من أسفل الظهر إلى الكعبين مع الشعور ببرودة وتنمل وبرودة في القدمين ، ألم عند الوقوف لفترات طويلة وغالبا
ما يكون سبب الإصابة بعرق النسا التعرض للبرودة أو رفع أشياء ثقيلة كذلك الحمل والتهاب المفاصل قد يؤديان إلى الإصابة بعرق النسا ولعلاج ذلك ينصح بالالتزام بالراحة وتجنب حمل الأشياء الثقيلة بصفة نهائية وتجنب البرد والنوم على سرير قاس وتوجد بعض الأعشاب والوصفات الطبيعية التي تعمل على تخفيف حدة الألم وتعالج عرق النسا .
وصفات طبيعية مفيدة لعلاج ألم عر النسا ووجع الظهر :
الوصفة الأولى :
يؤخذ مقدار ملعقة من بذور الحرمل تغلى على كوب من زيت الزيتون وتنقع لمدة ثلاثة أيام ثم تصفى ويستعمل كدهان مباشرة على مكان ألم عرق النسا أو وجع الظهر ويكرر ذلك بشكل يومي فإن الألم يخف .
الوصفة الثانية :
يؤخذ مقدار ملعقة كبيرة من الزعتر ، يطحن ويخلط مع ملعقة عسل نحل جيدا ويؤكل من هذا الخليط مقدار ملعقة صغيرة صباحا على الريق أما باقي الخلطة تستعمل كدهان على مكان الألم .
الوصفة الثالثة :
يؤخذ مقدار ملعة كبيرة من البابونج وملعقة من الشعير تغلى المكونات في كوب من
زيت الزيتون وينقع لمدة 10 أيام ثم يصفى ويدهن لألم عرق النسا ووجع الظهر والتهاب المفاصل والوركين فهو مفيد .
الوصفة الرابعة :
يؤخذ ملعقة من الهليون وتطبخ على كوب ماء ويشرب منها المصاب بعرق النسا مقدار نصف كوب صباحا على الريق بشكل يومي حتى تتحسن حالته .
الوصفة الخامسة :
يسحق الملح ويدفأ على نار هادئة قليلا ويدهن به مكان الوجع ويحزم عليه بقطعة شاش لمدة 3 ساعات ثم ينظف فإنه مفيد لألم عر النسا والورك والمفاصل والأصابع .
الوصفة السادسة :
هي عبارة عن تركيبة من الزيوت الطبيعية الفعالة في التخفيف من حدة ألم عرق النسا يؤخذ بكميات مساوية كل من زيت الخردل زيت إكليل الجبل زيت القرفة وتمزج جيدا وتحفظ في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ويتم استعمالها كتديك بشكل يومي .
هناك أيضا علاج آخر أخبرنا به رسونا الكريم عليه الصلاة والسلام وهو مفيد ومجرب يؤخذ إلية شاة عربية لاصغير ولا كبير ولا بد من التأكد من أنها عربية خالصة ، تذوب على نار هادئة لا تتعدى درجة حرارة النار 50 درجة ، وتقسم إلى ثلاثة اجزاء ويؤكل منها المصاب مقدار كل يوم جزء صباحا على الريق فإنه يشفى بإذن الله وقد جربها العديد من الأشخاص ونفعت معهم .
رَوَى ابْنُ مَاجَهْ فِي سُنَنِهِ مِنْ حَدِيثِ مُحَمّدِ بْنِ سِيرِينَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ يَقُولُ: "دَوَاءُ عِرْقِ النّسَا أَلْيَةُ شَاةٍ أَعْرَابِيّةٍ تُذَابُ ثُمّ تُجَزّأُ ثَلَاثَةَ أَجْزَاءٍ ثُمّ يُشْرَبُ عَلَى الرّيقِ فِي كُلّ يَوْمٍ جُزْءٌ" فإن هذا الحديث رواه الإمام أحمد وقال إسناده صحيح، وهناك بحوث ودراسات علمية حول هذا الموضوع، فالشاة العربية تتغذى على العشب ، وبالتالي فإن إليتها تحتوى على الدهون غير المشبعة والغنية بأنواع من الدهون تسمى (اوميغا 3)الحموض الأمينية ، وهي حموضة لها فائدة على الجسم عكس الدهون غير المشبعة .
ملاحظة : في حال تم استعمال إلية شاة غير عربية فإنها لن تعطي أي نتيجة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق